السلام للطائرات

img6شركة السلام للطائرات شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 1988م تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي التابع لوزارة الدفاع و الطيران، شركاء شركة السلام شركة بوينج السعودية (BITG) 55% ، الخطوط الجوية العربية السعودية 25% ، الشركة السعودية للصناعات المتطورة 10% ، شركة البلاد العالمية للتقنيات الصناعية

تقع شركة السلام في منطقة الصناعات التقنية بمطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وتقوم السلام بتنفيذ أعمال الصيانة الثقيلة و التعديل على الطائرات التجارية و العسكرية بمرافقها حيث تملك السلام ثلاث حظائر مجهزة بأحدث المعدات مع نظام للتحكم بحالة الطقس و تتسع كل حظيرة منها لطائرة البوينج 747. كما تملك السلام حظائر أخرى مخصصة لاستقبال الطائرات العسكرية مثل ف-15 التورنيدو و الأواكس. علاوة على ذلك هنالك حظائر محددة المهام مثل حظيرة الطلاء و منع التآكل والصدأ، حظيرة صيانة المكونات الغير معدنية ” Composite ” بالإضافة إلى العديد من الورش المساندة.

لقد جاء تأسيس الشركة كجزء من إستراتيجيـة المملكة لتطوير القدرة الذاتيـة وتحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال صيانة وتعديل وعمرة الطائرات المدنيـة والعسكريـة من خلال نقل التقنية المتقدمـة في هذا المجال وتأهيل الكفاءات الوطنيـة للقيام بهذه الأعمال في مختلف البرامج التجارية والعسكرية.

منذ انطلاقة عمليات الشركة و على مر السنين السابقة قامت ببناء علاقات متينة مع جميع عملائها بالقطاعات العسكرية، النقل التجاري و طائرات رجال الأعمال و كبار الشخصيات.